كازاخستان جمهورية من جمهوريات آسيا الوسطى، تقع على تقاطع طرق لثقافات وحضارات مختلفة، وهي تمتلك تراثا غنيا ومواقع أثرية قديمة. وكازاخستان جزء من طريق الحرير، ولها حدود مشتركة مع روسيا، أوزبكستان، تركمانستان، قرغيزيا، الصين وبحر قزوين.












يصل السياح إلى البلد في الأشهر من مايو وحتى منتصف شهر أكتوبر.
والمحطة الأولى هي العاصمة أستانة، في وسط البلد، وهي تبعد نحو 1318 كم من العاصمة السابقة المآتا. وفي عام 1830 بنت القوات القوقازية تحصينات عسكرية في المنطقة. وفي 1862 أصبحت أكمولنسك، وهي على مفترق الطريق بين الصين وروسيا وأواسط آسيا، مركزا تجاريا كبيرا في المنطقة.









































المحطة الثانية المآتا هي واحدة من أكبر المدن في كازاخستان وهي العاصمة السابقة والتي أسست في عام 1854 كحصن عسكري، هي مركز تجاري ومالي وثقافي، تفتخر بمطاعمها وفنادقها ومتاحفها. ويطلع متحفها القومي الزائرين على تاريخ القزغ، وهناك أجنحة متعددة تحتوي على الآثار القديمة.
والمآتا هي المنطقة السياحية الرئيسية، وهي تمتد من مدينة المآتا إلى بحيرة البلخاش. وهي تعرف ب"السميرجي" أو بلاد الأنهار السبعة.


























المحطة الثالثة تراز أكبر مناطق كازاخستان تنوعا من حيث طبيعتها الجغرافية. وتمتاز بأنها شهيرة بطبيعتها الجغرافية الفريدة في جاذبيتها منذ قرون بعيدة. وهناك العديد من الأنهار التي تنبع من جبالها، وهي تمتد بشكل قلائد اللؤلؤ التي تنتهي في واحات جميلة.